Print this page

قسنطينة مصنفة أولى من قبل UNIRANK

Rate this item
(0 votes)

احتلت جامعة منتوري قسنطينة المرتبة الأولى في تصنيف الجامعات UNIRANK الأسترالية لعام 2018 ، الذي نُشر يوم الاثنين الماضي ، أما جامعة قاصدي مرباح في ورقلة ، في المرتبة الثانية ، واحتلت جامعة أبو بكر بلقايد في تلمسان المرتبة الثالثة.

المؤسسات الثلاث هي، حسب الترتيب، الجامعات الجزائرية الأكثر حضوراً والأكثر شهرة على شبكة الإنترنت. تحتل جامعات بسكرة وبجامعة باب الزور (USTHB) على التوالي المركزين الرابع والخامس والسادس في هذا الترتيب، استنادًا فقط إلى سمعة الجامعات على الإنترنت.

يستخدم التصنيف البيانات المستمدة من أدوات تحليل التصفح عبر الويب ولا يأخذ في الاعتبار الأداء الأكاديمي ، مثل عدد المقالات الأكاديمية المنشورة من قبل الجامعة أو عدد المراجع إلى الجامعة التي تم العثور عليها. في المقالات العلمية.

يتم تجاهل المؤسسات الأكاديمية التي لا تملك موقعًا رسميًا على الويب أو ليس لها اسم مجال خاص بها من قبل التصنيف أو يتم تصنيفها من بين آخرها. المدرسة العليا للتكنولوجيا الصناعية في عنابة في المرتبة 79 ، وكلية المحاسبة والمالية في قسنطينة في المرتبة 80 ، وكلية العلوم البيولوجية في وهران في المرتبة 81 والأخيرة.

المدرسة الوطنية للفنون التطبيقية في وهران "غير مصنفة". ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الجامعات الجزائرية غائبة عن أفضل 200 جامعة في العالم. احتلت جامعة قسنطينة ، المرتبة الأولى من قبل UniRank ، المرتبة 41 فقط في التصنيف الإفريقي ، بينما احتلت ورقلة المرتبة 46 وتلمسان 49.

فيما يتعلق بالوجود، فإن الجزائر  تأدي آداءا أفضل من جيرانها في الترتيب الإفريقي لسمعة الجامعات على الإنترنت، حيث وضعت 24 من جامعاتها بين أكثر 200 جامعة أفريقية شهرة على شبكة الإنترنت، أي ضعف المغرب.

وفي الوقت نفسه، يتم تمثيل تونس من قبل جامعتين فقط في أفضل 200 جامعة في أفريقيا.

Read 1737 times Last modified on octobre 01 2019